الدقهلية في 24 ساعة | قرارات هامة لمجلس جامعة المنصورة.. وكشف تفاصيل واقعة «طفل السيجارة»

مجلس جامعة المنصورة
مجلس جامعة المنصورة

شهدت محافظة الدقهلية على مدار الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأحداث والفعاليات، ترصد بوابة أخبار اليوم أبرزها في السطور التالية.

 

قرارات مجلس جامعة المنصورة

 

قرر مجلس جامعة المنصورة في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، تشديد الإجراءات الاحترازية بمختلف كليات الجامعة لمواجهة كورونا.

كما وافق المجلس على عقد امتحان فرصة ثانية بديلة للطلاب المقبول عذرهم المرضي من مجلس الكلية، بسبب جائحة كورونا، على أن يتم عقد الامتحان بعد أسبوعين من انتهاء امتحانات الفصل الدراسي وينطبق نفس الإجراء على الامتحانات العملية.

وقرر المجلس إعفاء الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة (إعاقة حركية – مكفوفين – الصم والبكم بمختلف فئاتهم – طلاب الدمج ) من أداء التربية العسكرية.

كما قرر إعفاء طالبة بكلية التربية من تكلفة عملية زراعة الكبد بمركز جراحة الجهاز الهضمى بالجامعة، ووافق المجلس على منح وتعيين عدد 43 عضو هيئة تدريس كأستاذ وأستاذ مساعد ومدرس.

 

تكريم عميدة كلية السياحة

كرم مجلس جامعة المنصورة، في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، الدكتورة أمينة شلبي عميد كلية السياحة والفنادق السابق بالجامعة بعد انتهاء فترة عمادتها للكلية.

وأشاد رئيس الجامعة وأعضاء مجلس الجامعة بالجهود الكبيرة والمضنية التي بذلتها العميدة  لتطوير الكلية خلال فترة توليها مسئولية العمادة.

 

6 قوافل طبية

 

وأعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، عن تنظيم 6 قوافل طبية علاجية خلال شهر يناير القادم، للمناطق الأكثر احتياجا بالمحافظة لتوفير الرعاية الصحية والعلاجية لأبنائها.

 

الإعلان عن قطع المياه

أعلن  المحافظ الدكتور أيمن مختار، أنه سيتم غدا الأربعاء  قطع المياه عن  مدينة المنزلة والقرى التابعة لها، ومدينة المطرية، وذلك في الفترة من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 4 عصرًا، وذلك لإجراء أعمال الصيانة اللازمة بخط المياه العكرة داخل مدينة المنزلة لوجود تسرب في الخط المشار إليه.

 

كشف تفاصيل فيديو طفل السيجارة

وتمكنت الأجهزة الأمنية اليوم، من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،  يظهر خلاله أحد الأطفال يقوم بتدخين سيجارة، وحوله بعض الأشخاص يقوم أحدهم بتقديم طبق به مادة غير معلومة، ويحثه على استنشاقها، كما تمكنت من ضبط المتهمين وبينهم والدة الطفل.